أخبار كاباو - الشيخ سليمان إبراهيم رمضان إبراهيم « المدير » ولد في... | Facebook

Contenu

Titre
أخبار كاباو - الشيخ سليمان إبراهيم رمضان إبراهيم « المدير » ولد في... | Facebook
Créateur
البارونى, نوري علي
Date
2016-03-16
Résumé
إبراهيم « المدير »
ولد في سنة 1926م بمدينة كباو جبل نفوسة وينتمي الى عائلة خليفه بن صالح وإبن المجاهد إبراهيم رمضان إبراهيم . الملقب « المدير »
أخد تعليمه الاساسي بمدرسة كباو الإبتدائية والإعدادية في عهد الإدارة البريطانية تحصل على مدرس مؤقت في سنة 1946 م وهو من الرعيل الأول في التعليم.
١- تحصل على شهادة الكفاءه للتعليم الابتدائي والتي أجتازها بنجاح وأصبح آهلا لممارسة مهنة التدريس في المدارس الإبتدائية ومنحت له شهادة في أكتوبر سنة 1950 م وعمل كمدرس في مدرسة السوانئ بن آدم بطرابلس .
وواصل دراسته بالمدرسة الاسلامية العليا بالظهره بمدينة طرابلس وتحصل على دبلوم تخصص بمادة الرياضيات والعلوم وذلك في سنة 1952 م وتعين رسميا في التعليم ، مدرس وصدر له قرار التعين وواصل مهنة التدريس وبعدها أنتقل الى مدينة كباو وعمل بها وفي سنة 1955 م عاد إلى طرابلس وكان معلم في مدرسة أبو هريده الإبتدائية الإعدادية .
١- وتحصل على شهادة تكريم من قسم المرور . قوة البوليس ، طرابلس الغرب .من تاريخ 20/10/1955إلى 21/6/1962 م حيت أنه لم يتسبب في حوادت الطرقات او المخالفات ضد قانون المرور تحت رقم ترخيص «27723 » أولى ، كان من القيادين الاوائل في قيادة السيارات داخل مدينة طرابلس ويملك سيارة نوع فلكس .
وبعده أنتقل إلى مدينة كباو وتولى منصب إدارة المدرسة الابتدائية الاعدادية حتى سنة 1965 م .
١- حيت تحصل على شهادة تقدير من وزارة التربية والتعيم تقديرا الخدمات الجليلة في ميدان التعليم والتربية .
تم عين مفتش تربوي في المنطقة من مدينة نالوت حتى مدينة الحرابه حتى غدامس والمناطق الادارية التابعة لها .
وفي سنة 1964 م قام وزملائه بتأسيس نادي النضال التقافي الرياضي الاجتماعي بكباو .وهم .
١- الشيخ مسعود ابو القاسم الكباوي .
١- الشيخ سعيد عبدالله كعوان .
١- الشيخ علي صالح الشاوش .
١- الشيخ سعيد سليمان طرف .
١- الشيخ سليمان إبراهيم رمضان .
وفي سنة 1958م شكلت المملكة الليبية معسكرا تطوعي لصيانة الطريق الجبلي وتعبيده وتطوع أهالي كباو ونالوت وكان من التطوعين الشيخ عمر النامي رحمه الله .وحيت كلف الشيخ سليمان إبراهيم من ضمن لجنة الإشراف والترشيد . وفيسنة 1968 م قام الشيخ سليمان إبراهيم على إنشاء مكتب السجل المدني بكباو وكان هو السبب في إجراء تاسيسه نظرا لبعد المسافة بين كباو ونالوت وعدم وجود وسيلة المواصلات في ذلك الوقت .
وحيت كان عضوا في الاتحاد الإشتراكي العربي بمحافظة غريان ،
وفي سنة 1971م تولى منصب متصرف « محافظة غريان» بمتصرفية نالوت وكانت تشمل كل بلديات المنطقة الحدودية لنالوت .
وفي سنة 1973م عمل عضوا في مصلحة الإحصاء والتعداد إلى جانب عمله كمتصرف بنالوت .
ومن أعماله كذلك .كلف رئيس لجنة تصحيح خريطة ليبيا لوجود خطاء فني بها نظرا لمعرفته بالمنطقة مع بعض زملإءه ومنهم الشيخ على صالح الشاوش كان أحد الأعضا ء البارزين والعارفين بحدود المنطقة .
وتم تكليفه رئيس لجنة فض النزعات بين أهالي مدينة وازن وأهالي مدينة ذهيبة التونسية على الأراضي المتنازع عليها في الحدود بين الجارتين .وكذلك فض النزاع بين كباو وتيجي في النزاع على الاراضي بينهم والعديد من المشاكل في المنطقة .
وفي سنة 1974م ألغيء نظام المتصرفيات وعرض عليه إستلام البلدية ولكنه رفض وفضل العودة إلى مجال التعليم وأنتقل إلى طرابلس .
وفي سنة 1975م تولى رئيس لجنة الامتحانات للشهادة التانوية في منطقة قصر بن غشير .
١- تحصل على شهادة تقدير من نقابة المعلمين الفرعية غريان تقديرا لاعماله الجليلة في خدمة التعليم .
وفي سنة 1976م تم إيفاءه إلى دولة العراق في مهمة عمل وذلك تطوير المناهج الدراسية لسنة 1977م .وفي نفس السنة تحصل على شهادة تكريم بمناسبة الإحتفال بالعيد الخامس للمعلم هن وزارة التربية والتعليم .
وفي سنة 1981م عاد إلى مسقط راسه وعمل مفتش في مكتب التفتيش بنالوت حتى إالى غدامس والحرابة .وفي سنة 1982م تولى رئيس لجنة الإمتحانات لشهادة التانوية بلدية نالوت ، وكان من الشخصيات البارزة في مدينة كباو والتي تشتهر بالاعلام والمجاهدون .
وفي سنة 1987م تقاعد من منصه وأحيل على التقاعد بعد العطاء, وترك تاريخا مشرفا وحافلا بالبطولات توفى في سنة 14/ 12/ 1997م أثر مرض لحق به ومن أجله خرج إلى المانيا وأجرة عملية على القلب ولكن وفاه الأجل المحتوم بعد عدة سنوات من مرضه رحم الله تلك الابدان وتقبل منه صالح الأعمال وأدخله فسيخ جناته ورحم الله شيخنا وأستادنا رحمة واسعة .
نوري على البارونى
Langue
ara

البارونى, نوري علي, “أخبار كاباو - الشيخ سليمان إبراهيم رمضان إبراهيم « المدير » ولد في... | Facebook”, Facebook, 2016-03-16, bibliographie, consulté le 7 septembre 2024, https://ibadica.org/s/bibliographie/item/23346

Position : 1761 (9 vues)